فكرة مشروع أجيال العائلة الثقافي الشبابية السودانية

فكرة مشروع أجيال العائلة الثقافية الشبابية السودانية 

تتمثل فكرة المشروع بإقامة عائلة ثقافية مجتمعية سودانية توعوية تتواصل عن بُعد من خلال منصة إلكترونية متعددة الواجهات تستطيع التواصل عن بُعد ( موقع إلكتروني – راديو : إذاعة خاصة تُقدَم بتطبيق أندرويد وأبل – قنوات ومجموعات على التيليغرام للفعاليات ).
حيث يتم من خلالها تبادل الفعَّاليات الثقافية على اختلاف أنواعها( مثل إقامة دورات ومحاضرات وأمسيات وتبادل خبرات تعليمية وتلقينية تدريبية توعوية  تنموية وتطويرية ) حيث يتم نشرالتقنيات والخبرات الحديثة و إقامة دورات تدريبية داعمة ومُطوِرة وتنموية وذلك ضمن ورشات تلقينية وتدريبية تتم عن بُعد من خلال الانترنت ومجاناً .
حيث تتم إدارة المشروع من أحد المراكز الثقافية في العاصمة لإبراز واجهة ثقافية تُمكِّن المجتمع السوداني من الاستفادة من تلك الفعاليات الثقافية لصناعة وجه ثقافي فني حضاري ، وسيتم تنفيذ ذلك من خلال محورين :
الداخلي : وهو يشمل كل فعاليات الثقافة السودانية التي يؤديها الشباب السوداني .
الخارجي : وهو يشمل كل ما يمكن أن نستقطبه من مثقفي العالم في كل مجالات العلوم والفنون الحديثة التي تساهم في تطوير توعوي للشباب السوداني ودعم الثقافة السودانية والحفاظ عليها .
 
مشروع أجيال العائلة الثقافي ليس مشروعاً إخبارياً سياسياً ولا إعلامياً صحفياً ؛ بل هو محض ظهور ثقافي تنموي تطويري حيث يُقدَّمُ مجاناً لكل سوداني راغب في المشاركة .